تم العصور على ثغرة أمنيه تهدد نظام أبل

ابل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


موضوع اليوم مقدم من مدونة فرست وهو تم العصور على ثغرة أمنيه تهدد نظام أبل وقد حذر المطورون و التقنيون من ثغره خطيره بنظام التشغيل بأجهزة Apple’s OS X وهذا الإختراق تقنى عن كل الثغرات الآخرى و هو تمكن القراصنة من فرض سيطرتهم على الأجهزة من خلال نظام التشغيل.

أن الثغرة الأمنية كامنة في برنامج (Bash) الذي يستخدم في توجيه الأوامر بأجهزة تعمل بنظام لينكس (Linux) ويقول بعض التقنين أن هذه الثغره مستخدمه من نسخة كالى لينكس .

خبراء وتقنيون ومحللون للبرمجيات يقولون إن الثغرة الأمنية تمكن القراصنة من السيطرة التامه على توجيه الأوامر في نظامي أو إس إكس  OS X  ولينكس، وتمكنهم أيضا من التمكن تحكم المستخدم للجهاز بفرض سيطرة تامة عليه.

وقال مدير الهندس بالشركة، تود بيردسلي (Tod Beardsley ) : (عن طريق هذه الثغرة الأمنية، يمكن للقراصنة التحكم في نظام التشغيل، والوصول إلى المعلومات السرية).
وقال أيضا (من الضروري على الأشخاص الذين يستخدمون برنامج (Bash) أن يقوموا باستخدام ملف أمني يساعد على غلق هذه الثغرة).

وقامة  شركة رابيد7 (Rapid7) بصنيف الثغره الأمنية بالخطيرة ووضعتها على التصنيف رقم 10 لتوضيح أنها شديدة التأثير على الأجهزة  .
وشهدت شركة أبل في الشهر الماضي كثير من الأزمات، بعد أن تم اختراق برنامج (icloude) والدخول على حسابات للمشاهير ونشر صورهم، إضافة إلى إعلان شركة أبل سحب تحديث نظام التشغيل (iOS 8) بعد ظهور هذه  المشاكل بعد تنصيبه.
وفي الوقت نفسه، اشتكى عدد من المستخدمين للجهاز الجديد آيفون 6 بلس من انحناءات تظهر فيه عند وضعه في الجيب.


قد يعجيك هذا أيضًا

ليست هناك تعليقات:

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
-----------------------------------
الان يمكنك اضافة اي مقطع فيديو الى التعليقات وايضا اضافة الصور فقط ضع رابط الصور او مقطع الفيديو في التعليقات
----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي