ما سبب تسمية مايكروسوفت ويندوز 10 وليس 9

ويندوز 10

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع اليوم يتحدث عنه الكثيرون لكن لم يعرفوا السبب وأنا بدورى بحثة على المواقع العربيه والكثير لم أجد إلا القليل لكن لم أفهم وبحثة على المواقع الأجنبيه و حنها قمة بهذا الموضوع وهو ما سبب تسمية مايكروسوف ويندوز 10 وليس 9.
لم يصدق الكثيرون حكاية ويندوز 10 ويتسألون ما هو السبب كما وسأل الصحفيون و التقنيون والخبراء في مؤتمر مايكروسوفت كان أول سأل عن هذا التجاوز عن النسخه 9 وأجاب المسؤولين في مايكروسوفت  ، لكن يبدو أن هذه الإجابه لم تكن السبب الرئيسى للتجاوز إذا هناك سبب لهذا الأمر و يعود تاريخه إلى ويندوز 95 .
وعلى حد قول cranbourne على موقع reddit
Microsoft dev here, the internal rumours are that early testing revealed just how many third party products that had code of the form
if(version.StartsWith("Windows 9"))
{ /* 95 and 98 */
} else {
and that this was the pragmatic solution to avoid that.
يقول أنه مطور عند مايكروسوفت و أنه عندما تقوم التطبيقات الخارجية بمراجعة نظام التشغيل للتأكد إن كان إما ويندوز 95 أو 98 و تقوم بإستخدام شيفره شرطيه بسيطه اختصارا للوقت حيث تقوم بالبحث عن اسم يبدأ بـ ويندوز 9 فإن الاحتمالات المتاحة هي ويندوز 95 و 98 فقط.
لو كان اسم النظام الجديد هو ويندوز 9 فستكون هناك ثلاثة احتمالات لكن الشرط البرمجي يأخذ بالاعتبار احتمالين فقط .
لا يتم التعديل على الشيفرات البرمجية سابقاً حتى لا يتعارض و تحصل بعض المشاكل الإضافية تجاوزت مايكروسوفت تسمية النظام ويندوز  9 و لهذا سمية ويندوز 10 .
و أثبت موقع Engadget أن نفس المشكله البرمجيه و التقنيه حصلت قبل 10 سنوات مع ويندوز 2000 و بعض معالجات  حينها ، لكنها أثرت على عدد قليل من المستخدمين. والآن تجنباً لأية مشاكل محتملة مع ويندوز 9 تجاوزته مايكروسوفت كلياً إلى ويندوز  10 والذي يمكن أن يخدم أيضاً لأغراض تسويقية ودعائية حيث ترى الشركة أن النظام يأتي بإيجابيات نظامي 7 و 8 لذا كانت القفزة مهمة لتقدم شيء جديد غير مسبوق. وبالطبع مايكروسوفت لم تعلق على هذا التفسير ولم تؤكده أو تنفيه! .


قد يعجيك هذا أيضًا

ليست هناك تعليقات:

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
-----------------------------------
الان يمكنك اضافة اي مقطع فيديو الى التعليقات وايضا اضافة الصور فقط ضع رابط الصور او مقطع الفيديو في التعليقات
----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي